JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

الصفحة الرئيسية

الطلاق في الحلم لابن سيرين و ابن شاهين و الامام الصادق

 

الطلاق في الحلم لابن سيرين و ابن شاهين و الامام الصادق

الطلاق في الحلم  لابن سيرين و ابن شاهين و الامام الصادق:
 الطلاق في الحلم  لابن سيرين و ابن شاهين و الامام الصادق:


   في كتير من الأحيان يزرع حلم الطلاق الرعب في نفوس النساء و يساء فهمه غالبا، لأن أول ما يخطر على بال الأنسان هو الانفصال و تحطم القلب و يجعلهم هذا الحلم يشعرون بالقلق كثيرا و يبحتون دائما عن تفسير له و لكن هذا النوع من الأحلام يفسر بحسب حالة الرائي هل هو عازب أو متزوج أو امرأة و منه سوف نتعرف في هذا المقال عن تفسير حلم الطلاق بالتفصيل:

1- تفسير حلم الطلاق للرجل المتزوج لابن سيرين:

 عندما يرى الرجل في منامه أنه يطلق زوجته لا يعني بالضرورة أنه سوف يطلقها فعلا و لكن قد يرمز الى الانفصال عن شخص ما أو عن أحد رفاقه المقربين و ربما علاقتهما سوف تنتهي و في كتير من الأحيان الطلاق في الحلم يعني التخلي عن شيء ما و اذا شعر الرجل بالراحة و هو يطلق زوجته في الحلم فهذا يعني التخلص من هم ثقيل في الواقع أما اذا شعر الرجل بالحزن و عدم الراحة فهذا يشير الى أن هذا الشخص سوف يتغير حاله الى الأسوأ.

و اذا حلم بأنه يطلق زوجته ليتزوج بامرأة أخرى فهذا معناه أنه يتخلص من الفقر و أنه سوف يرزق انشاء الله و الحلم بأنه يطلق زوجته ثلاث مرات يعني البعد عن المعاصي و التوبة و الله أعلم.
و لو رأى في الحلم بأنه يطلق زوجته أمام المحكمة و هو غاضب و تنتابه مشاعر حزن بعد الطلاق فهذا علامة على حدوت تغييرات نحو الأسوأ
و اذا رأى الرجل في الحلم أنه يطلق زوجته بالثلاثة و كانت هذه المرأة مريضة فهذا يعني قرب أجلها أما في حالة رؤية الطلاق وفيه رجعة فهذا يعني شفاءها و تحسن حالها بإذن الله.
و يرمز تفسير حلم الزوج يطلق زوجته و كان بينهما مشاكل و خلافات في الواقع الى الانفصال المؤقت بينهما و ذلك ان لم يكن الطلاق بالثلاثة و الطلاق بطلقة واحدة كذلك لا يرمز الى الخطر بل يعني أن عليهما استغلال الفرص بينهما للصلح.
و الحلم بأنه انفصل عن زوجته تم رجع اليها بعد ان كانا على وشك الطلاق الى أنهما فهما خطئهما و أدركا أن الطلاق ليس بالحل الأمثل.

و هذه الرؤيا جيدة و مبشرة بالخير لأنها تعني الصلح و رجوع المياه الى مجاريها و يكون الرجوع بعد الطلاق في الحلم علامة على الندم و الحسرة.
أما اذا رأى الرجل بأنه يستلم ورقة الطلاق فهو علامة على خسارة الأموال أو تركه لعمله أو دليل على وجود مشاكل بينه و بين زوجته تصل الى حد الانفصال وأعلم الله.

2- تفسير حلم الطلاق للمتزوجة لابن سيرين:

  يقول ابن سيرين أن رؤية الطلاق في المنام أحيانا بالنسبة للمرأة المتزوجة يرمز الى عدم رغبتها أو عدم رضاها عن زوجها و قد يرمز الى أخطاء الماضي و ربما يشير الى ضرورة تغيير بعض العادات الخاطئة لديك و المرأة التي تحلم بالطلاق بخلاف عدم رضاها عن العلاقة يمكن أن يعني أيضا أنها بحاجة لإعادة تنظيم الأولويات في حياتها و يمكن أن يعبر عن خوفها من الوحدة أو أن هناك مشاكل في زواجها.
و يقال أن حلم الطلق أحيانا يفسر بالعكس يعني حلم الطلاق من شخص تحبه قد يشير الى حبه الصادق.
و المرأة المتزوجة التي ترى أنها تطلقت من زوجها في الحلم يتنبأ بتغيير في علاقتها مع زوجها و ربما عليها تغيير تصرفاتها و تجديد مشاعرها و خلق جو مريح لزوجها في المنزل.
و اذا كانت المرأة تحلم باستمرار  أن زوجها يتركها فهذا في الغالب بسبب مخاوفها الشديدة من الوحدة أو تفكيرها الدائم في الطلاق بمجرد نشوب مشاكل بينها و بين زوجها و لهذا يجب عدم ايلاء أهمية كبيرة لهذه الأحلام.
و يقول ابن سيرين أن الطلاق بالنسبة للمتزوجة في أغلب الأحيان يرمز الى الخير الكثير و هو ضمان لحقوقها و صون لكرامتها ،أما اذا رأت الزوجة أن زوجها يطلقها فهذا يعني وجود مشكلة مالية ولكن سوف يتم حلها و اذا رأت أن زوجها يطلقها بالثلاثة وهي تبدو سعيدة في الحلم فهذا يحمل خيرا و بشرى بالسعادة.

3- تفسير حلم الطلاق بالنسبة للمتزوجة للإمام الصادق:

   يقول الأمام الصادق أن المرأة التي تحلم بأن زوجها يطلقها من دون سبب فهذا اشارة على رزق سوف يأتيها كما تدل رؤية الطلاق بعد مشاكل و خلافات مرت بينها و بين زوجها في الحلم على أنهما سوف يسعدان في حياتهما و يفسر الأمام الصادق أن الطلاق للمتزوجة هو سماع أخبار تحزنها و تجاوز العديد من الأمور من أجل زواجها و بيتها.
أما الحلم بأن زوجها طلقها مرتين غير مستحب أبدا فهو يرمز الى المرض و ضيق الأحوال و اليأس من الحياة الزوجية فمن تحلم بأن زوجها طلقها مرة واحدة دل على مرض زوجها و خدمتها له أتناء مرضه و رؤية المرأة للطلاق مرتان في المنام اشارة للأزمات المالية كما يدل الطلاق ثلاث مرات على الخسارة و الضياع و ضرورة البحت عن وضيفة أما رؤية المرأة المتزوجة في منامها أنها تستلم ورقة الطلاق و قد كانت الورقة بيضاء و فارغة فهو اشارة على خير بأدن الله و أنها تتخوف بدون سبب و في حالة وجود خلافات بينها و بين زوجها في الواقع و حلمت أنها تستلم ورقة الطلاق بيضاء فهدا يعني أن الأمر لم يتم بعد و مازال هناك وقت لتصلح الموقف و تدارك الوضع وورقة الطلاق في معظم الأحيان تدل على تلقي الأخبار الحزينة التي لا تود المرأة سماعها.

4 - تفسير حلم الطلاق بالنسبة للمتزوجة لابن شاهين:

 يقول العالم ابن شاهين أن رؤيا الطلاق بالنسبة للمتزوجة هو علامة خير و دليل على سعادتهما و حدوت تغيير نحو الأفضل في حياتهما حيت لو حلمت أن زوجها طلقها و كانت سعيدة بذلك فهذا يعني التخلص من المشاكل و الهموم وزيادة في الخير و الرزق.
أما رؤية المرأة بأنها تبكي بشدة في الحلم بسبب الطلاق يعني أنها سوف تفقد أحد الأشخاص العزيزين المقربين اليها.
  كما يدل حلم الطلاق أيضا على المشاكل المهنية التي قد يتعرض لها زوجها فتؤدي الى نشوب مشاكل بينهما و تؤثر عليهما بشكل سلبي كما يدل على فقدان السلطة أو المكانة المهنية.
   و يرمز كذلك معنى الطلاق في المنام للمتزوجة اذا كان الحالم يشكو من المرض الى اقتراب أجله و الله تعالى أعلم.
و يرمز كذلك حلم الطلاق من الزوج الى النهايات الحزينة و التعرض للمشاكل و الهموم و ربما نقص الحب بينهما و المعاملة الباردة بينهما .
   و قد يعني حلم الطلاق المسؤوليات و الضغوطات التي تؤثر سلبا على الحياة بين الزوجين أو الشكوك و المخاوف التي تسيطر على المرأة  و تجعلها لا تشعر بالأمان في بيتها و تحس بأنها في أي وقت يمكن أن تنفصل عن زوجها و تجد نفسها خارج المنزل.
أما حلم المرأة أنها تطلقت من زوجها و تزوجت من رجل اخر مجهول لها و أقامت مراسم عرس و حفل زفاف فهذه الرؤية ليست حسنة و تعبر عن فترة قادمة من الهموم و الحزن و المشاكل في حياتها ، أما اذا حلمت بأنها تتطلق و تتزوج من رجل اخر تعرفه فهذه الرؤيا جيدة و مبشرة بالخير تعني أن حياتها سوف تتغير للأفضل و ترزق بحمل عن قريب انشاء الله.

و يقال أن رؤية الزواج من رجل اخر في الحلم يدل على الأمور التي تهدد بها زوجها لنيل مطالبها.

5- رؤيا الطلاق في الحلم للمرأة الحامل:

 الحلم بالطلاق بالنسبة للمرأة الحامل هو دليل على السعادة و الولادة اليسيرة عن قريب ،و في الأغلب رؤية الطلاق في منام الحامل تدل على جنس المولود فان رأت أنها هي من تطلب الطلاق من زوجها فهذا يعني أنها سوف تنجب ذكر و الله أعلم ، أما اذا حلمت بأن زوجها هو من يقوم بتطليقها فهذا يعني أنها سوف تنجب بنتا والله تعالى أعلم.

6 - رؤية الطلاق بالنسبة للمخطوبين:

  يكون الطلاق في العادة بين المتزوجين و لكن ماذا لو حلم شاب خاطب أو بنت مخطوبة بالطلاق في هذه الحال يكون هناك فسخ خطوبة و ليس طلاق و لكن لا داعي للقلق لأن هذه الرؤيا تفسر بالعكس تماما فرؤية الطلاق بين المخطوبين تعني خير سوف يحدث بينهما و تشير الى اقتراب موعد الزواج و ربما تدل على القلق الذي يساور الحالم اتجاه الزواج.

7- تفسير حلم الطلاق بالنسبة للشاب الأعزب:

   في غالب الأحيان يفسر حلم الطلاق للأعزب بالعكس فهو في الواقع يعني الزواج و الدخول في عش الزوجية و بداية حياة جديدة و تعني الرؤيا أيضا ترك حياة لا يحبها و الانتقال الى حياة اخرى مطمئنة و قد يكون الانتفال الى وضع أسوء فالطلاق هو مرحلة انتقال من وضع الى وضع اخر وذلك بحسب رغبة الرائي في الطلاق أو عدم رغبته فيه فيتحدد ما اذا كان الانتقال الى الأفضل أو نحو الأسوأ.

و هناك من يفسر الطلاق للشاب الأعزب بأنه سوف يقع في مشكلة كبيرة ويتم اتهامه أو سوف يدخل في مشاجرة كبيرة بينه و بين أحد الأصدقاء و الحلم بالحلف بيمين الطلاق هو رؤيا غير محمودة أبدا سواء للأعزب أو المتزوج فهو يدل على تغيير كامل في المبادئ و القيم و لكن نحو الأسوأ.

8- تفسير حلم الطلاق بالنسبة للعزباء:

 يفسر العالم ابن سيرين أن حلم الطلاق بالنسبة للعزباء هو فسخ للخطوبة اذا كانت مخطوبة أما اذا كانت غير مرتبطة فهذا يعني حدوت مشاجرات بينها و بين أحد أصدقائها المقربين كما تفسر الرؤيا بالخوف من فكرة الزواج لكثرة الشائعات بوجود المشاكل و الطلاق بين الأزواج. و في حال حلمت الفتاة بأن أحدا يلقي يمين الطلاق عليها فهذا يعني حدوت تغييرات سوف تطرآ علي حياتها و هذه التغييرات قد تكون جيدة أو سيئة و ذلك بحسب حالة الفتاة في المنام.
أما اذا كانت الفتاة طالبة فرؤية الطلاق في حلمها تعني وجود مشاكل بينها و بين عائلتها ووضعهم غير مستقر.
و حلم الطلاق بالثلاثة للفتاة العزباء يعني نجاحها و تفوقها في الدراسة و يعني كذلك التخلص من هموم و المشاكل التي تواجهها.
أما اذا حلمت بأن والدها يلقي عليها يمين الطلاق فهذه الرؤيا تعني زواجها عن قريب انشاء الله و ترك بيت والدها و الانتقال الى بيت زوجها.

9- تفسير حلم طلاق الوالدين:

  في حالة أن الرائي كان شابا أعزبا و رأى في منامه أن والديه تطلقا فان الرؤيا تدل على تركه لوضع كان فيه و استبداله بحال اخر فان كان أعزبا سوف يتزوج و ان كان متزوج فسوف يرزق بخير كثير ، و في غالب الأحيان ترمز رؤيا طلاق الوادين الى انقطاع صلة الرحم بين الأقارب و فساد العلاقات الوطيدة بينهم. كما تعني الافتراق بين الأصدقاء أو الأشخاص المقربين.

و اذا رأى الشخص في الحلم أن أمه تطلب الطلاق من أبيه فهذا دليل على وجود المشاكل بينهما و أن أمه لم تعد تتحمل الوضع و تريد التخلي عن هذا الحال كما يقال أن رؤية الأب يطلق الأم تدل على مراقبة الابن لوالده و تتبع أخطائه.

10- رؤية المطلقة أنها تتطلق مرة أخرى:

عندما تحلم المطلقة أنها تتطلق من زوجها السابق مرة اخرى فهذا الأمر يشير الى مرورها بالمشاكل و المتاعب من جديد و هذا ربما بسبب طلقيها و عليها أن تحذر و قد تكون هذه الرؤيا علامة على الخيانة من أحد الأشخاص المقربين اليها. و من الممكن أن يكون الأمر أنها لم تعد تتق بأحد لأنها تعرضت للخذل و تعقدت من العلاقات كما يمكن أن تكون هذه الرؤيا نتيجة انشغالها الكثير بزوجها السابق و توارد هذه الذكرى السيئة في ذهنها من فترة لأخرى
author-img

عاطف بدوى

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    الاسمبريد إلكترونيرسالة